اتحاد أرباب العمل ومنتدى المستثمر العربي يعلنان عن تنظيم منتدى موريتانيا بوابة الاستثمار المستدام في افريقيا أبريل المقبل بنواكشوط

أعلن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين و منتدى المستثمر العربي العالمي عن تنظيم منتدى للاستثمار تحت عنوان موريتانيا بوبة إفريقيا للاستثمار المستدام بمركز المؤتمرات الدولي المرابطون بنواكشوط خلال الفترة مابين ال 5 و ال 6 من شهر أبريل المقبل، تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مساء اليوم الأحد بين رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، والأمين العام لمنتدى المستثمر العربي العالمي السيد نظيم محمد محمود صباح.
وقال رئيس الاتحاد إنه سعيد الإعراب عن كامل معاني الامتنان والعرفان على تنظيم هذا المؤتمرالاقتصادي العالمي الهام بالعاصمة الموريتانية نواكشوط تحت عنوان موريتانيا بوابة الاستثمار المستدام في افريقيا بالتعاون مع الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وأضاف أن انعقاد هذا الملتقي الدولي تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبمشاركة واسعة من رجال الاعمال ومديري المؤسسات العربية الافريقية والعالمية يمثل فرصة حقيقية للاطلاع علي
ما تزخر به بلادنا من فرص واعدة ولما
توليه السلطات العمومية ببلادنا من أهمية خاصة لتحسين مناخ الاستثمار و ظروف الاعمال

وأكد أن هذا الملتقى سيكون بدون شك خطو ة نوعية جديدة لتعزيز التبادل وتشجيع الاستثمار بين مؤسستينا وسيمكن المستثمرين من الاطلاع عن قرب على الفرص الواعدة ببلدنا والتحسينات النوعية التي شهدها قطاع الاعمال ومناخ الاستثمار

وجدد الرئيس سعادته باستقبال منتدي المستثمر العربي في ابريل المقبل بما تمثله هذه الهيئة من قيمة مضافة وعلامة مميزة في عالم الاستثمار، ومثمننا في الجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة المستثمر العربي العالمي في تعزيز التبادل والاستثمار ببلادنا ومقدرا للعلاقات المميزة التي تربط بين المؤسستين.

واكد أنه ينتهز هذه الفرصة للتقدم بجزيل الشكر للسلطات العمومية علي العناية الكريمة التي اولتها لزيارة ضيف الاتحاد من أجل تمكينه من التواصل مع مختلف القطاعات المعنية بانجاح هذا الملتقي. لضمان التحضير الممتاز والاعداد الجيد لهذه التظاهرة الاستثمارية الفريدة

وبدوره أوضح الأمين العام لمنتدى المستثمر العربي العالمي أهمية هذا المؤتمر الدولي الكبير والفرص الكبيرة التي سيوفرها للمستثمرين من أجل الاطلاع على فرص الاستثمار في مجالات المعادن والصيد البحري والبترول والغاز والزراعة و البيئة فضلا عن الاطلاع على الموقع الاستراتجي الهام لموريتانيا باعتبارها بوابة العالم على إفريقيا الغربية.

وأكد انه خلال اجتماعه مع المعنيين بالمؤتمر من وزراء وغيرهم من المسؤولين اطلع على مدونة الاستثمار والترسانة القانونية الهامة التي تشجع المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمار في البلد.

جرى المؤتمر بحضور أعضاء من المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

Related Posts

بيان

16-09-2020