رئيس أرباب العمل يستقبل سفير المملكة المغربية ببلانا، سبيلا لتطوير آفاق التعاون وتنظيم المنتدى الاقتصادي المغاربي بنواكشوط.

استقبل السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين اليوم بمكتبه سعادة السيد حميد شبار سفير المملكة المغربية الشقيقة .

واستعرض الطرفان خلال اللقاء فرص التعاون بين هيئات أرباب العمل الموريتانيين والمغاربة و سبل تعزيز الشراكة في المجالات ذات الصلة وتنويع وتوسيع آليات التكامل الاقتصادي .

كماقدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا حول فرص الاستثمار الكبيرة في موريتانيا مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات العمومية بتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتعزيز مناخ الاعمال والتنافسية وخلق الأطر القانونية الجاذبة للاستثمار .
وهي الخطوات التي كان آخرها إعلان البرنامج الاقتصادي المتكامل وما أولاه من عناية كبيرة للقطاع الخاص وما اقترحه من مشاريع لمعالجة الآثار السلبية لجائحة كوفيد . مؤكدا على عمل هيئته لمواكبة هذه التطورات واضطلاعها بعملها كشريك فاعل للسلطات العمومية والشركاء الاجتماعيين في تعزيز التنمية الاقتصادية البلد ، وكفاعل اقتصادي منفتح ومبادر لتعزيز الشراكات مع الهيئات النظيرة .
واكد رئيس أرباب العمل خلال اللقاء تنظيم هيئته للمنتدي الاقتصادي الموريتاني المغاربي الثاني خلال الاشهرالمقبلة بنواكشوط مثمنا نوعية العلاقات المتميزة التي تربط بين ارباب العمل بالبلدين .
و اشاد السفير المغربي بمستوى التعاون بين البلدين معربا عن سعادته بتطور هذا التعاون بفضل جهود السلطات العمومية و تكاملها مع أعمال هيئات أرباب العمل المشترك للبلدين ومثمنا للانجازات التي تحققت بموريتانيا ومهنئا السلطات البلدين علي نجاحها المتميز في إدارة ملف مواجهة جائحة كورونا .
واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على توطيد فضاءات التواصل بين القطاع الخاص و تفعيل برامج التبادل والشراكات يين هيئات اربا ب العمل بالبلدين.

Related Posts

بيان

16-09-2020