رئيس أرباب العمل يعقد الاجتماع الثاني للمكتب الوطني لعرض حصيلة العام 2019 2020 ، مشفوعا بمؤتمر صحفي

عقد المكتب الوطني للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين اليوم الخميس في نواكشوط دورته الثانية منذ انتخابه من طرف المؤتمر العادي الثالث عشر للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين المنعقد 28 دجمبر سنة 2017.

ويحتل المكتب الوطني للاتحاد المكانة الثانية بعد المؤتمر وفقا للنظام الأساسي للاتحاد في التسلسل الهرمي للهيئات المداولة للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ،كما يجسد هذا الاجتماع حرص الاتحاد على انتظام دورات هيئاته وتنشيط لجانه وفق الترتيبات المنظمة .

وترأس وقائع افتتاح اجتماع المكتب الوطني ، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ حيث القى بالمناسبة كل المجهودات التي بذلت منذ انعقاد الاجتماع الأخير للمكتب الوطني واستعرض الأهداف المنشودة في إطار برنامج نشاطات الاتحاد بالنسبة لما تبقى من المأمورية الجارية .

وأضاف أن الاتحاد ساهم بشكل فعال في التصدي لجائحة كورونا وعمل على إدماج انشغالات القطاع الخاص في الخطة الوطنية لمواجهة الجائحة

وكان عضوا في لجنة اليقظة الاقتصادية ولجنة اللوجستيك.

وابرز أن المكتب التنفيذي أعد عريضة تحمل جميع المشاكل المطروحة على القطاع الخاص اثر جائحة كورونا وتسليمها لرئيس الجمهورية.

وأشاد بتثمين فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لجهود القطاع وتجديد التزام السلطات العمومية بترقيته .

وقال إن هذا التثمين والالتزام تجسد في عدد من اللقاءات مع رئيس الاتحاد برئيس الجمهورية والمكتب التنفيذي بالوزير الأول وإقرار السلطات العمومية جملة من الحوافز والإجراءات لصالح القطاع الخاص .

كما تحدث رئيس الاتحاد عن عمل المكتب التنفيذي في مجال الحوار الاجتماعي بين الفرقاء الاجتماعيين والمساهمة البارزة للاتحاد في وثبة التضامن الوطني في وجه الجائحة وفرص العمل التي وفرها الاتحاد وتعزيز مكانته في المشهدين الإقليمي والدولي .

ونبه آن العمل جار في ما تبقى من المأمورية علي تجديد الاتحاديات قبل أغسطس 2021 وتنظيم المؤتمر الرابع عشر للاتحاد وانتخاب هيئاته القيادية في 15 دجمبر سنة 2021.

وأوضح أن من ضمن الورشات المتبقية من برنامج عمل المكتب التنفيذي الحالي تنظيم منتدى موريتانيا بوابة إفريقيا للاستثمار بالتعاون بين الاتحاد وهيئة المستثمر العربي مطلع السنة المقبلة وتخليد ذكرى إنشاء الاتحاد بتخليد خمسينيته في 15دجمبر 2020 وتنظيم جائزة أرباب العمل للصحافة الاقتصادية تشجيعا للتقارير والتحقيقات الإعلامية المتميزة .

وفى نهاية أشغال المكتب الوطني عقد رئيس الاتحاد مؤتمرا صحفيا سلط فيه الضوء على نتائج الاجتماع ورد على أسئلة الصحافة التي تطرقت

لإسهامات الاتحاد في مجال سوق العمل ومحاربة التهرب الضريبي وقانون اختيار الشركات الوطنية في مجال الصفقات ، كما أعلن رئيس الاتحاد

خلال المؤتمر أن هناك تكوينات سيتم القيام بها للصحافة الوطنية من خلال مجموعة من الخبراء بالتعاون بين الاتحاد ونظرائه في البلدان المجاورة.

وجرت وقائع افتتاح المؤتمر بحضور نواب الرئيس والأمين العام للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين

Related Posts

بيان

16-09-2020