رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين يعقد جلسة عمل مع وفد من المؤسسة الدولية للتمويلات

عقد رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد مساء اليوم الاربعاء بمقر الاتحاد بنواكشوط جلسة عمل مع وفد من المؤسسة الدولية للتمويلات يقوم حاليا بزيارة لموريتانيا برئاسة نائب الرئيس الاقليمي لافريقيا لهذه الشركة السيد سرجيو بيمانتا.

ورحب رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين فى بداية اللقاء بهذه الزيارة التى يلتقى فيها وفد المؤسسة المالية الدولية بالسلطات العمومية والفاعلين الاقتصاديين من اجل تعزيز الشراكة بين المؤسسات ومواكبة وترقية القطاع الخاص بموريتانيا.

واستعرض فى هذالمنحى الدور الذى يقوم به اتحاد ارباب العمل فى ترقية القطاع الخاص واسهاماته فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية بصفته رافعة للتنمية ومحركا للنمو والتشغيل ،مبينا ان السياسات المنتهجة من طرف السلطات العمومية بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني شجعته على ذلك .

واضاف ان تلك التوجيهات تجسدت فى الاهتمام والرعاية الدائمة للقطاع واشراكه الشامل فى تصور وتنفيذ السياسات المتعلقة بالقطاع والتى كان آخر تجلياتها تأسيس المجلس الاعلى للاستثمار .

وقال رئيس الاتحاد ان موريتانيا التى تزخر بموارد اولية ثرية وثروات طبيعية متنوعة وقطاع خاص حيوي ومقاولات نشطة تستحق مواكبة جهود المؤسسات المالية وعلى رأسها الشركة الدولية للتمويلات .

واوضح ان الاتحاد يعول على ان تتوج هذه الزيارة بالمزيد من تعزيز الصلات والشراكات بين مؤسساتنا خدمة لترقية القطاع الخاص ولمصلحة الطرفين ،معربا عن ثقته بأن الاستثمار فى القطاعات الواعدة بموريتانيا كالصيد والزراعة والصناعة والتنمية الحيوانية والمعادن ستشكل خطوات هامة لتكريس هذ الشراكة الرابحة .

واكد فى الاخير ان الاتحاد سيكون الشريك الاصيل والوفي بالتزاماته والمنفتح والقادر على تطوير هذه الشراكات .

اما نائب الرئيس الاقليمي لافريقيا بالشركة الدولية للتمويلات فاعرب عن امتنانه لرئيس الاتحاد على الاستقبال الحار ،مبرزا ان زيارته والوفد المرافق له لموريتانيا تهدف الى الاطلاع على انشغالات موريتانيا فى مجال التمويل وترقية القطاع الخاص ومواكبتها فى ذلك .

واضاف ان انعكاسات الوضعية الصحية العالمية اثرت بشكل كبير على العالم وقلصت مؤشرات النمو فى مختلف بلدان العالم ،معربا فى هذا السياق عن استعداد هيئته لتطوير الشراكة مع موريتانيا

لتنمية القطاع الخاص .

وحضر الى جانب رئيس الاتحاد نائبه الاول ورئيسا اتحادية المؤسسات المالية والخدمات ونائب رئيس اتحادية المقاولات .