رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

وثمن فخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء، جهود القطاع الخاص، مجددا التزام السلطات العمومية بترقيته خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد ، كما وجه لجنة اليقظة الاقتصادية بإدماج انشغالات القطاع الخاص في الخطة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا.

وأصدر فخامة رئيس الجمهورية أوامره السامية بتسوية المشاغل الاستعجالية التي قدمها الاتحاد، فضلا عن توصيته بإدماج باقي الإشكالات ضمن إجراءات المخطط الوطني لمواجهة جائحة كورونا .

و أكد رئيس الجمهورية أن العمل متسارع لتعبئة الموارد اللازمة للخطة مما سيمكن من معالجة مختلف التداعيات الاقتصادية و الاجتماعية لكوفيد 19 وخاصة التأثيرات التي شهدها القطاع الخاص.

وأشار رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري لمجموعة الدول الخمس بالساحل، إلى الجهود المكثفة التي بذلتها المجموعة مؤخرا والديناميكية التي يعرفها مستوي التنسيق بينها في مساعي تثمين وتعبئة مواردها الذاتية ومناصرة وحشد الدعم الدولي لمواجهة تأثيرات كوفيد 19 بالمنطقة، معربا عن عملهم علي تحديد مختلف تلك الانعكاسات والسعي لتعبئة الموارد اللازمة للتعاطي معها .

ودعا رئيس الجمهورية إلى إعداد وتحيين الوثائق المتعلقة بجرد انعكاسات الجائحة على القطاع الخاص بمجموعة دو ل الساحل الخمس وفق رؤية تكاملية شاملة.

وثمن رئيس الاتحاد خلال اللقاء روح التجاوب الكبيرة والإرادة الصادقة لدى فخامة الرئيس الجمهورية وتوجيهه بالتعاطي مع مختلف انشغالات القطاع الخاص وترقيته والنهوض به خدمة للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية لبلدنا، والتزامه الصادق بالعمل على مواجهة مختلف التحديات التي سببتها جائحة وباء كورونا.

وقدم عرضا حول الجهود التي يقوم بها القطاع الخاص في مواكبة جهود السلطات العمومية ضمن حملتها النوعية لمواجهة كورونا والاضطلاع بمسؤولياته في مؤازرة الجهود الوطنية و الحفاظ على التموين المنتظم للبلاد بالمواد و السلع والمنتجات الاستهلاكية وتأمين بيئة العمل والحفاظ على العمال و استدامة إنتاجية المقاولات الاقتصادية.

و كان اللقاء فرصة لتسليم فخامة رئيس الجمهورية الوثيقة التي أعدها الاتحاد حول تأثيرات جائحة كوفيد19 على القطاع الخاص بموريتانيا و أنجع السبل الكفيلة بالتعاطي مع مختلف انشغالات أربا ب العمل المتضمنة في الوثيقة.

كما قدم رئيس الاتحاد عرضا حول تأثيرات جائحة كورونا على القطاع الخاص بمجموعة الدول الخمس في الساحل التي يتولى الاتحاد الرئاسة الدورية لأرباب العمل بها .

Related Posts

بيان

16-09-2020